افضل الطرق للحفاظ علي رائحة جميلة للمنزل

افضل الطرق للحفاظ علي رائحة جميلة للمنزل
المحافظة على الثلاجة سواءً قرّر الإنسان السَّفر لمُدَّةٍ طويلةٍ أو حتَّى قصيرة، فلا بُدَّ له من أن يُفكّر بكيفيّة المُحافظةِ على ثلاجتهِ، وعلى الطَّعامِ، والشَّرابِ المُخزَنِ فيها طوال فترةِ غيابه، وذلك لأنَّ الطَّعام الَّذي يبقى في الثَّلاجة يُمكن أن يُسبّب له الكثير من المتاعب عند عودتهِ من سفره، ولذلك لا بُدَّ له من أن يتعلَّمَ كيفيّة المُحافظة على ثلاجتهِ، وكيفيّة تحضيرها قبل أن يُسافر. كيفيّة المُحافظة على الثَّلاجة عند السفر هناك طرق ووسائل يمكن استخدامها للحفاظ على الثلاجة عند السفر، ومنها ما يلي: إزالة كافّة الطَّعام القابل للتلف المقصود بالطعام القابل للتلف هو الطَّعام الَّذي يجب أن يبقى بادراً أو مُجمّداً طوال الوقت، والذَّي يجب أن يُستخدم خلال مُدَّةٍ مُعيّنة، ومنها الحليب ومُشتقاته، واللُّحوم، والخُضار، والفواكه، فهذه قد تتعفن مما يؤدي إلى ظهورِ روائح كريهة في الثَّلاجة.

 

افضل الطرق للحفاظ علي رائحة جميلة للمنزل

 

تغيير درجة حرارة الثَّلاجة تغيير درجة حرارة الثلاجة إلى 3 درجات مئوية، وبذلك تبقى الثَّلاجة باردة بما فيه الكفاية لحفظِ الطَّعام غير القابل للتلف، والَّتي يرغب الإنسان في الاحتفاظ بها طيلة فترةِ غيابه، وهذه تشتمل الطَّعامِ المُعلّب، وغيرها. كما يُمكن بذلك توفير بعض المال لأن الثَّلاجة لن تستهلك كميّةً كبيرة من الطَّاقة لأنَّ درجة حرارتها منخفضة. التخلص من الموادّ القابلة للذَّوبان يجب أن يتخلص الإنسان من أيّ نوعٍ من الطَّعام القابل للذَّوبان بسهولة، كالآيس كريم، حيثُ إنَّ هذه الأصناف قد تؤدي إلى اتساخ الفريزر عند ذوبانها، كما أنَّها تتسبّب في ظهورِ رائحةٍ كريهةٍ فيها. تغيير درجة حرارة الفريزر ويجب أن تتغير درجة حرارة الفريزر إلى سالب خمسة عشر درجة مئويّة أو أقلّ من ذلك، فبالرغم من أنَّهُ سيبقى هُناك كميّة من الطَّعامِ المُجمَّد داخله فإنَّ درجة الحرارة ستكون كافية للمُحافظةِ عليها لمُدَّةٍ من الزَّمن،

افضل الطرق للحفاظ علي رائحة جميلة للمنزل

 

كما أنَّ تغيير درجة الحرارة سيُساعد على توفيرِ كميّةٍ من الطَّاقة. إطفاء الثَّلاجة والفريزر تماماً وذلك في حال اضطر الإنسان إلى السَّفرِ لمُدَّةٍ طويلة تصل لأكثر من بضعةِ أسابيع، يُنصح بتكوير ورق الجرائد ووضعها في الثَّلاجة، والفريزر، مع قطعٍ من الفحم، كما يُمكن وضع بيكربونات الصوديوم فيهما، فيُمكن المُحافظة على الثَّلاجة من العفن، والرُّطوبة، ومن الروائحِ الكريهة. إزالة القابس الكهربائيّ من الأفضل فك القابس الخاصَّ بالثَّلاجة، وإلصاقهِ على الحائطِ الَّذي بجانب الثَّلاجة حتَّى لا يضيع القابس، وبذلك لن يُضيّع الإنسان وقتهُ في البحث عنه عند عودته. إعادة كُل شيءٍ إلى مكانه يجب أن يقومَ الإنسان بإزالة الجرائد من الثَّلاجة حال عودته، ثُمَّ يجب عليه تنظيف الثَّلاجة، والفريزر، وتنظيف الأدراج، وشراء أغراض جديدة لوضعِها فيها، وإعادة تشغيلها كما كانت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *