كيف تنظمين جدول يومك

كيف تنظمين جدول يومك
رائحة الدهان يمتلكُ الدهان رائحةً قويّة بسببِ وجودِ موادَ كيميائيّة طيَّارة فيه، وتسبّب هذه الرائحة الحساسية والانزعاج لمن يقطن أو يتواجد في المكان المدهون، لذلك من المُهمّ العمل على التخلُّص من هذه الرائحة بأسرعِ وقتٍ مُمكن، ويُمكن ذلك من خلالِ تهويةِ الغُرفةِ بشكلٍ جيّد عن طريق فتح النوافذ، واستخدام المروحةِ الكهربائيّةِ. كيفيّة التخلُّص من رائحة الدهان سواءً قام الإنسان بطلاء منزلهِ بنفسهِ أو استخدم شخصاً آخر للقيامِ بذلك، فإنَّ عليه أن يحرص على أن يُزيل رائحةَ الطلاء المُزعجة من أجواء المنزل بعد الانتهاء من العمل،ولفعل ذلك لا يحتاج الإنسان إلى أن يُنفق الكثير من المال فكُل ما يحتاجه هو بعض المكوّنات الَّتي تتوفر غالباً في المنزل، وفيما يلي بعضٌ منها:

كيف تنظمين جدول يومك

القهوة المطحونة:

وهذا المكوّن يصلح في حال وجودِ رائحةٍ خفيفةٍ للطلاءِ في المنزل. الخلّ: وبالتحديد الخلّ الأبيضِ المُقطَّر، حيثُ يعمل الخلّ على سحب رائحة الدهان من الهواء. البصل: يعمل البصل على سحب الروائح من الجَوّ حالما يتّمّ تقطِّيعه، ولاستخدامه في إزالةِ رائحةِ الدهان يجب تقطِيع عدد من حبّاتِ البصل إلى أرباع، ووضع هذه الأرباع على أطباق، وتوزيع هذه الأطباق في أرجاء الغُرفة أو المنزل، ولا داعي للقلقِ من بقاءِ رائحةِ البصل عالقةً في المنزل فهي سُرعان ما تختفي بعد إزالة البصل من الغُرفة. خُلاصة الفانيلا، وزيت النَّعناع: إنَّ رائحة الفانيلا، والنَّعناع من الروائحِ المُفضَّلة لدى الإنسان، وخاصَّةً عند استخدامها في الطهي، وكما أنَّها مُفيدةٌ أيضاً في إزالةِ الروائح الغير المرغوب بها كرائحةِ الدهان، وكُل ما يجب فعله هو إضافة القليل من قطرات خُلاصةِ الفانيلا النقيّة، أو زيت النَّعناع على كُرةٍ من القُطن، أو وضعها في أوعيةٍ صغيرةٍ من الماء، وتوزيعها حول الغُرفة. اللَّيمون:

كيف تنظمين جدول يومك

لاستخدام اللَّيمون يتّمّ تقطِّيع عددٍ كبير منه، ووضعه في أطباقٍ صغيرة، وتركه في الغُرفة ليومين أو أكثر، حيثُ سيعمل اللَّيمون على امتصاص الرائحة. بيكربونات الصوديوم: يُمكن استخدام هذه الطريقة فقط في الغُرف التي تحتوي على سجاد، حيثُ يتّمُّ نثر كميّاتٍ معقولة من بيكربونات الصوديوم على السجاد، وتركها لمُدَّة يومٍ كامل، ثُمَّ تنظيفها بالمكنسةِ الكهربائيّة. الفحم: من المعروفِ أنَّ للفحمِ قُدرةً كبيرةً على امتصاصِ الروائح، وخاصَّةً تلك الَّتي تنبعثُ من الموادِ الكيميائيّةِ، وعند استخدامها يجب سحق كميّة من الفحم، ووضعها في أوعية وتركها في الغُرفة. دلو الماء: بالرغم من كَونِ هذه الطريقة قليلة الفاعليّة مُقارنةً بالطُرق السابقة، إلّا أنَّهُ يُمكن للماء أن يمتصَ رائحة الدهان. إشعال الشمعة: الشمعة تعمل على امتصاص المواد القابلة للاشتعال الموجودة في الدهان، ولكن يجب الحذر من عدم حدوث حريق بسبب الشمعةِ، فيجب وضع الشمعة في وعاءٍ مملوءٍ بالماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *